VPNium برنامج مجاني بدون تسجيل لتشفير إتصالاتك وتغير عنوان الآيبي عن طريق الــ VPN

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته


VPNiumبرنامج يعمل على الويندوزwindows وهو مجاني 100بالمئة ، نسخته المجانية شبيهة بالبرنامج  Hotspot shild  لكن يمتاز عنه فهو لايزعجك بالإعلانات و يوفر لك اعلى قيمة تشفير للبيانات 256bits و 2048bits مما يجعل التجسس على اتصالاتك الخارجية صعب  خصوصا إذا كنت تستعمل شبكة ويفي عمومية ،و يتوفر بامكانية  فتح المواقع المحجوبة في بلدك. كما انه لايحتاج إلى تسجيل  ويوفر لك السيرفر الأول الماني  Germany والثاني لوكسمبورڭ  luxemburg، لكن في نسخة البرنامج المدفوعة يعطيك الإمكانية في الإختيار مابين 17 سرفر VPN  .


للإستفادة من هذا البرنامج يكفي تحميله وتتبيثه ، سيأخد  وبعض الوقت في تثبيث بعض التعريفات الضرورية و ذلك من اجل ربط الإتصال ، بعد ذلك ستلاحظ ظهور ايقونة بجانب الساعة للبرنامج بها علامة باللون البرتقالي . 


العلامة تعني ان البرنامج غير متصل في المقابل اللون الاخضر يعني انك متصل بسرفرات البرنامج ، ومن اجل الإتصال يكفي ان تنقر بالزر الأيمن للفأرة على ايقونة البرنامج تم تختار مابين السرفر Germany او luxemburg وتنتظر إلى حين ان تتحول العلامة البرتقالية إلى اللون الاخضر .





 إذا صادفت مشكلة في الإتصال  انقر على show log من لتحديد مصدر المشكل ، أما بالنقر على خيار إعدادات فيمكنك الإختيار مابين عدة منافذ للإتصال بالــ VPN وهي (80. 443.1194) يمكنك تركها في randrom إذا ما اردت ان يختار البرنامج منفد عشوائي ... ، غير ذلك فإن VPNium يوفر لك إمكانية تحديد نوع الإتصال TCP او UDP كل هذا بالمجان ! حقا إنه منافس شرس لبرنامج Hotspotshild كما انه وعلى غرار جميع برامج الــ VPNs فإن السرعة محدودة لكن الـباندويث غير محدود

 

خلاصة :

بعد تجربة البرنامج وجدت انه يعمل بنفس كفائة هوتسبوت شيلد في نسخته المجانية ، لكن مايعيب هذا البرنامج هو أن عدد السرفرات محدودة بالإضافة إلى محدودية سرعة التنزيل   ، غير ذلك فالبرنامج مقارنة مع بعض البرامج المجانية يتميز  بمنحك التعديل على عدة خيارات مثل منفد الإتصال وكذلك نوع الإتصال والتي لاتتواجد إلا في النسخ المدفوعة لبعض البرامج المنافسة كما انه لايزعجك بكثرة الإعلانات وهذا امر اكثر من رائع .

Related Posts